العناية بالبشرة

ماسك الشاي الاخضر

ماسك الشاي الأخضر

ماسك الشاي الأخضر لحب الشباب

يعمل ماسك الشاي الأخضر والزبادي على إضافة النعومة والرطوبة للبشرة كما يعد مقشرًا جيدًا، فوائد هذا الماسك عديدة وذلك يعود إلى مكوناته المفيدة للبشرة.

تعرف في هذا المقال على فوائد ماسك بسبب الشاي الأخضر والزبادي وطريقة تحضيره:

ماسك الشاي الأخضر والزبادي: الفوائد

إليك مجموعة من فوائد الشاي الأخضر بسبب والزبادي على البشرة:

1. فوائد الشاي الأخضر للبشرة

للشاي الأخضر العديد من الفوائد للبشرة، مثل:

  • يقي من خطر الإصابة بسرطان الجلد

يحتوي الشاي الأخضر على مادة البوليفينول (Polyphenol) وستة أنواع بسبب مختلفة من مركبات الكاتيشين (Catechins) التي تمتاز بخصائصها المضادة للأكسدة.

ووفقًا لدراسة أجريت عام 2011 يمكن لمضادات الأكسدة التي تتمتع بها مركبات بسبب الشاي الأخضر أن تساعد في إصلاح تلف الحمض النووي الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية من الشمس مما يساعد في الحماية من سرطان الجلد غير الميلانيني.

  • يحارب الشيخوخة المبكرة

أظهرت دراسة علمية أن مضادات الأكسدة المتوفرة في الشاي الأخضر لديها بسبب القدرة على تجديد خلايا الجلد المتضررة، وتقي من ظهور علامات الشيخوخة، وتساعد في الحصول على بشرة أكثر نضارة.

ومن الجدير بالذكر أن الشاي الأخضر يحتوي أيضًا على فيتامين ب2 الذي بدوره يجعل البشرة تبدو أكثر شبابًا لقدرته على الحفاظ على مستويات الكولاجين في الجسم.

  • يقلل من تهيج البشرة والتهابها

من فوائد ماسك الشاي الأخضر أنه يعمل على التقليل من تهيج البشرة، بسبب وهذا يعود لاحتواء الشاي الأخضر على نسبة عالية من البوليفينول الذي يمتاز بخصائص مضادة للالتهابات التي تساعد في التقليل من التهيج.

ووجدت الدراسات العلمية المختلفة أن استخدام الشاي بشكل موضعي بسبب يعد علاجًا فعالًا للعديد من المشكلات الجلدية بما فيها الصدفية.

  • يساعد في ترطيب البشرة

يحتوي الشاي الأخضر على فيتامين ه الذي بدوره يعزز ترطيب البشرة.

ففي إحدى الدراسات العلمية طبق المشتركين تركيبة تجريبية لمستخلص بسبب الشاي الأخضر لمدة من 15 إلى 30 يومًا، وفي نهاية هذه التجربة وجد الباحثون أن المشتركين الذين استخدموا هذا المستخلص زادت رطوبة بشرتهم وخفت خشونتها.

اقرا ايضا مدة امتصاص الحديد

م اسك الشاي الأخضر والزبادي للوجه

2. فوائد الزبادي على البشرة

تعود فوائد ماسك الشاي الأخضر والزبادي على كلا المكونين، فما هي فوائد الزبادي للبشرة؟

  • يزيد من رطوبة البشرة

يقوم الزبادي بالحفاظ على الرطوبة في البشرة، الأمر الذي يعود بالفائدة عليها.

وتدعم الدراسات العلمية المختلفة التي أجريت في المختبر تأثيرات الزبادي الرائعة على البشرة بهذا الخصوص.

  • يزيد من لمعان ونضارة البشرة

تلجأ الكثير من النساء إلى استخدام الزبادي في ماسكات الوجه بسبب بسبب دوره في زيادة لمعان ونضارة البشرة، إذ وجد للزبادي دور في تبييض البشرة كما يساعد في توحيد لونها.

  • يحمي من أضرار الأشعة الشمس فوق البنفسجية

تدعم الأبحاث العلمية دور الزبادي للمساعدة في التخلص من البقع التي تسببها أشعة الشمس.

إذ تشير الأبحاث التي أجريت عام 2015 أن استخدام الزبادي بسبب يساعد في الحد من الاثار الناجمة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية في المقام الأول.

  • يزيد مرونة البشرة

من أهم فوائد الزبادي للبشرة أنه يعمل على زيادة مرونتها، بسبب إذ مع التقدم بالعمر يفقد الجلد مرونته بسبب انخفاض مستويات الكولاجين فيه.

  • يقلل من ظهور علامات التقدم بالعمر

هذه الفائدة نابعة من التي سبقتها فزيادة مرونة البشرة تساعد بدورها في التقليل من ظهور علامات التقدم بالعمر والتجاعيد المختلفة في الوجه.

اقرا ايضا فوائد زيت الزيتون

ماسك الشاي الأخضر واللبن

يمكنك تحضير الماسك بالمكونات الاتية:

  • المكونات

ضع المكونات الاتية:

  • ملعقتان كبيرتان من الزبادي.
  • ملعقة صغيرة من العسل.
  • ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر.

حاول وضع الكميات المذكورة أعلاه بدقة.

  • طريقة التحضير

طريقة عمل ماسك الشاي الأخضر والزبادي:

  1. قم بوضع جميع المكونات في وعاء كبير ومن ثم خلطهم جيدًا.
  2. ضعه على بشرة نظيفة لمدة 15 دقيقة.
  3. اغسله بالماء الدافىء.

اقرا ايضا فوائد السمسم الابيض

فوائد ماسك الشاي الأخضر

أظهرت دراسة علمية أن مضادات الأكسدة المتوفرة في بسبب الشاي الأخضر لديها القدرة على تجديد خلايا الجلد المتضررة، وتقي من ظهور علامات الشيخوخة، وتساعد في الحصول على بشرة أكثر نضارة.

ومن الجدير بالذكر أن الشاي الأخضر يحتوي أيضًا على فيتامين ب2 الذي بدوره يجعل البشرة تبدو أكثر شبابًا لقدرته على الحفاظ على مستويات الكولاجين في الجسم.

  • يقلل من تهيج البشرة والتهابها

من فوائد ماسك الشاي الأخضر أنه يعمل على التقليل من تهيج البشرة، وهذا يعود لاحتواء الشاي الأخضر على نسبة عالية من البوليفينول الذي يمتاز بخصائص مضادة للالتهابات التي تساعد في التقليل من التهيج.

ووجدت الدراسات العلمية المختلفة أن استخدام الشاي بشكل موضعي يعد علاجًا فعالًا للعديد من المشكلات الجلدية بما فيها الصدفية.

اقرا ايضا مشروبات تهيج الكولون

ماسك الشاي الأخضر للبشرة الدهنية

1. فوائد الشاي الأخضر للبشرة

للشاي الأخضر العديد من الفوائد للبشرة، مثل:

  • يقي من خطر الإصابة بسرطان الجلد

يحتوي الشاي الأخضر على مادة البوليفينول (Polyphenol) بسبب وستة أنواع مختلفة من مركبات الكاتيشين (Catechins) التي تمتاز بخصائصها المضادة للأكسدة.

ووفقًا لدراسة أجريت عام 2011 يمكن لمضادات الأكسدة التي بسبب تتمتع بها مركبات الشاي الأخضر أن تساعد في إصلاح تلف الحمض النووي الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية من الشمس مما يساعد في الحماية من سرطان الجلد غير الميلانيني

أظهرت دراسة علمية أن مضادات الأكسدة المتوفرة في الشاي بسبب الأخضر لديها القدرة على تجديد خلايا الجلد المتضررة، وتقي من ظهور علامات الشيخوخة، وتساعد في الحصول على بشرة أكثر نضارة.

ومن الجدير بالذكر أن الشاي الأخضر يحتوي أيضًا على فيتامين بسبب ب2 الذي بدوره يجعل البشرة تبدو أكثر شبابًا لقدرته على الحفاظ على مستويات الكولاجين في الجسم.

  • يقلل من تهيج البشرة والتهابها

من فوائد ماسك الشاي الأخضر أنه يعمل على التقليل من بسبب تهيج البشرة، وهذا يعود لاحتواء الشاي الأخضر على نسبة عالية من البوليفينول الذي يمتاز بخصائص مضادة للالتهابات التي تساعد في التقليل من التهيج.

ووجدت الدراسات العلمية المختلفة أن استخدام الشاي بسبب بشكل موضعي يعد علاجًا فعالًا للعديد من المشكلات الجلدية بما فيها الصدفية.

  • يساعد في ترطيب البشرة

يحتوي الشاي الأخضر على فيتامين ه الذي بدوره يعزز بسبب ترطيب البشرة.

ففي إحدى الدراسات العلمية طبق المشتركين تركيبة تجريبية لمستخلص بسبب الشاي الأخضر لمدة من 15 إلى 30 يومًا، وفي نهاية هذه التجربة وجد الباحثون أن المشتركين الذين استخدموا هذا المستخلص زادت رطوبة بشرتهم وخفت خشونتها.

اقرا ايضا اسباب حساسية الفستق

السابق
حروق الشمس
التالي
واقي الشمس للبشرة الدهنية

اترك تعليقاً