الحياة والمجتمع

علاج الدهون الثلاثية بالثوم والليمون

علاج الدهون الثلاثية بالثوم والليمون

علاج الدهون الثلاثية بالثوم والليمون

علاج الدهون الثلاثية بالثوم والليمون

علاج الدهون الثلاثية بالثوم والليمون:
يعانى كثيرٌ من الناس من مشاكل فى القلب والأوعية الدموية، ويمكن علاج هذه المشاكل بالطب البديل واللجوء إلى الطبيعة جنباً إلى جنب مع العلاج الدوائى، ومن خلال “صحتك فى وصفة” نتعرف على كيفية استخدام الثوم والليمون لتنظيف الشرايين وخفض نسبة الكوليسترول فى الدم.

شاهد مقالة علاج للقضاء على الدهون الثلاثية والكولسترول وتخفيف الوزن

طريقة عمل وصفة الثوم والليمون

قشر الثوم ثم قسمه إلى نصفين.

اغسل الليمون وقطعه إلى قطع صغيرة دون تقشيرها.

اخلط هذه المكونات مع الماء الدافئ الذى تم غليه.

قسم الخليط فى 3 برطمانات زجاجية وخزنها بالثلاجة لمدة 3 أيام.

بعد ال 3 أيام صفى محتوياتها وضعها فى الثلاجة.

قم بتناول ملعقة مليئة بهذا المزيج قبل نصف ساعة من كل وجبة.

ومن فوائد هذه الوصفة أنها تقضى على رواسب الدهون التى تتراكم فى الجسم وتساعد على تقليل الكوليسترول الضار وتقلل من الدهون الثلاثية وتمنع تكون الجلطات وتحسن وظائف الكبد وتقوى المناعة وتمنع تكون الأورام.

وصفة الثوم والليمون لخفض الكوليسترول

ولتحضيرها يجب توفير هذه المكونات: 4 حبات ليمون، 4 حبات ثوم و3 ليتر من الماء المغلي.

يقشر الثوم وتفرم كل حبة إلى قسمين. تغسل حبات الليمون جيداً وتقطع كل منها إلى عدة قطع. يضاف الماء الفاتر إلى المكونين ويوضع الخليط على النار حتى الغليان.

بعد ذلك ينزع عن النار ويوزع على 3 عبوات زجاجية مليئة بالماء الفاتر. تغلق كل منها بإحكام وترك في الثلاجة لمدة 3 ايام. وبعد ذلك تتم تصفية الخليط.

في الأيام الأولى يمكن شرب ملعقة طعام من الخلاصة قبل 30 دقيقة من مواعيد الوجبات الاساسية. وفي حال لم تظهر أي أعراض مزعجة يمكن تناول ملعقتي طعام مع زيادة الجرعة بشكل تدريجي. ولتحقيق الفائدة الأفضل اتباع هذه الطريقة لمدة 40 يوماً. لكن يجب دائماً استشارة الطبيب الاختصاصي.

خلط الثوم والليمون يصنع المعجزات

خلط الثوم والليمون يصنع المعجزات هذا ما سيحدث لجسمك ولذلك لن تتوقع نتيجته عندما تفكر في الثوم والليمون لا تبادر في ذهنك الا استخدامه كتوابل في السمك او الصلصه.

للثوم والليمون فوائده عجيبه حيث انها تعالج ارتفاع الكولسترول الضار في الجسم وتقلل من الدهون الثلاثيه المرتفعه وتقي من النوبات القلبيه والسكته الدماغيه والذبحه الصدريه اضافه الى فوائد اخرى كثيره الثوم والكولسترول تشير مجله التغذيه في ولاية بنسلفانيا ان مكملات الثوم تساعد في علاج اضطرابات ارتفاع الكولسترول الضار بنسبه 10 في المائه الكوليسترول الكلي وبنسبه 7% في الرجال الذين يعانون من ارتفاع مستوى الكولسترول . هناك ايضا نزاع حاد حول العلاقه الحقيقيه بين الثوم والكولسترول فقد وجدت دراسات حديثه اجريت عام 2007 في جامعه ستانفورد انه لا يمكن ان يكون للثوم تاثير على الكولسترول واوضحت الدراسه التي ذكرها المركز الطبي التكميلي ان المشركين من ذوي الخبره لم يلاحظوا اي تغيير على الكولسترول في الدم عند تناول الثوم او مكملات تتعلق بالثوم نفسه.

الليمون والكوليسترول وفقا جمعيه مرضى السكري الامريكيه ان هناك ماذا تسمى ليمونين الموجوده في الليمون تساعد في تقليل نسبه الكولسترول الضار و مستويات الكولسترول هذا بدوره يمكن امراض القلب مع وجود عناصر اخرى في الليمون تسهم في تقليل الكوليسترول ايضا فيتامين دي موجوده في الليمون بكميات عاليه وله تاثير مضادات الاكسده التي تحافظ من جدران الشرايين كمان عصير الليمون يحتوي على حمض الستريك الذي يمكن ان يقلل من حصى الكلى .

السابق
نسبة الدهون الثلاثية 300
التالي
علاج للقضاء على الدهون الثلاثية والكولسترول وتخفيف الوزن