العاب رياضية

هل لعبة المصارعة حقيقة أم تمثيل

المصارعة تمثيل ويكيبيديا

المصارعة هي رياضة يتبارى فيها شخصان أو أكثر يحاولون كل منهما هزيمة الآخر بدون استعمال الضرب. المصارعة هي من بين الألعاب الرياضية الأقدم في التاريخ، ومع مرور الوقت تطورت إلى العديد من الأساليب والأشكال المختلفة. طبقاً للاتحاد الدولي لأساليب المصارعة (FILA)، الأشكال الرئيسية الأربعة للمصارعة التنافسية الهاوية عالمياً اليوم هي المصارعة اليونانية الرومانية، والمصارعة الحرة، والجودو، والسامبو.

حقيقة wwe

دبليو دبليو إي (WWE ‘مؤسسة المصارعة العالمية الترفيهية’) هي مؤسسة تجارية عامة – تتحكم في إدارتها إدارة خاصة – في عدد من وسائل الإعلام المتكاملة (والتي تتركز نشاطاتها في التليفزيون والإنترنت والأحداث التي يتم نقلها على الهواء مباشرة). وهي مؤسسة تقدم الترفية الرياضي وتتعامل بشكل أساسي مع مصارعة المحترفين. علاوة على ذلك، تحقق المؤسسة أرباحا طائلة من إنتاج الأفلام ومن الإصدارات الموسيقية التي تقوم بإنتاجها ومن بيع حقوق امتياز توزيع منتجاتها، هذا فضلا عن الأرباح التي تدرها عليها المبيعات المباشرة لمنتجاتها. ويعتبر فينس ماكمان هو مالك أغلبية الأسهم فيها ورئيس مجلس إدارتها. كذلك، تشغل زوجته ليندا ماكماهون منصب كبير الإداريين التنفيذيين فيها. كذلك، يشغل الأبناء مناصب مهمة في المؤسسة: فالابن – شين مكمان – هو نائب الرئيس التنفيذي لشؤون وسائل الإعلام العالمية، والابنة – ستيفاني مكمان-ليفسك – تشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي لقسم الإبداع والتطوير في المؤسسة. وتتحكم أسرة ماكماهون في نسبة سبعين بالمائة من الأسهم الاقتصادية للشركة في السوق بينما يسيطرون على نسبة ستة وتسعين بالمائة من نسبة الأصوات داخل مجلس إدارة المؤسسة.

هل الضرب في المصارعة الحرة حقيقي ؟

تعتبر المصارعة أقرب ما يكون إلى الفيلم السينمائي، ويلعبُ المصارعون دور الممثلين، فنجد مصارع شرير وأخر طيب، نرى تحدي بين المصارعين من الواضح أنه تمثيل، والفرق بين الممثلين والمصارعين أن المصارعين يكونون في بث مباشر أمام الجمهور ولذلك ممنوع الخطأ، ولذلك يقوم المصارعون بالتدرب جيداً مراراً وتكراراً قبل أدائها في الحلبة.

بينما هناك رأي أخر يقول أن المصارعة جزئين، حقيقة وتمثيل وذلك لو أن المصارعة حقيقة فقط فأنها سوف تكون مملة للغاية ومليئة بمشاهد العنف ولن تكون مسلية على الاطلاق، بينما لو كانت كلها تمثيل فإنها ستكون شديدة الأصطناع وبعيدة كل البعد عن الواقع ولن يكون بها أي مصداقية وستصبح زائفة ومخادعة، لذلك لابد من أن يكون هناك جزء حقيقي وجزء تمثيلي حتى تعجب المشاهد.

أما بالنسبة إلى الإصابات فهناك بعض الإصابات الحقيقة وهناك بعض الإصابات تمثيلية وغير واقعية، أما بالنسبة للمصارعين الذين ماتوا فليس سبب موتهم اصابات المصارعة، إنما سبب موتهم إما كبر عمرهم أو تعرضهم لنوبات قلبية نتيجة المنشطات والهرمونات والأدوية التي يتناولونها بكثرة.

مصارعة حرة حقيقية

يعتقد الكثير من الناس أن المصارعة الحرة حقيقية، وهذا كلام خاطئ وزائف، وتعود أسباب هذا الاعتقاد إلى:

  • انعدام الشفافية: فإن شركات المصارعة لم تذكر أو تصرح أو تقوم بعمل أية دعاية مباشرة تخبر الناس بأن ما يشاهدونه في المصارعة مجرد تمثيلٍ يبتعد عن الواقع.
  • إتقان العمل: حيث يرى المشاهد مصارعة حقيقية أمامه؛ ويعود هذا إلى المهارة العالية والتدريب المتواصل، وقدرة التحمل لدى المصارعين.
  • الاستشهاد بالأخطاء: فهناك الكثير من الأخطاء التي تحدث في المصارعة مما يجعلها تبدو حقيقية؛ ولكن يدفع المصارع ثمن هذه الأخطاء بأن يصاب بنزيفٍ حاد، أو سقوط مؤذي، أو تشوه يعاني منه طوال حياته.
  • المتابعة السطحية حيث إننا لو كنا نركز جيدا ونشدد بنظرنا أثناء النزال لاكتشفنا الكثير من الأمور حول أسرار المصارعة، ومثال على ذلك دور الحكم في أحداث النزال، وتحدث المصارعين وتحاورهم مع بعضهم البعض أثناء المصارعة، ولو تعمقنا في البحث أكثر، لعلمنا كيفية تصنيع الكراسي والطاولات المخصصة لاستخدامها في النزال، وكيفية الأسلوب المتبع لتخفيف الصدمات.
  • عدم الرغبة بالتصديق: فبعض المحبين لهذه الرياضة اندمجوا مع ما يشاهدوه من مناظر، وانفعلوا معها باعتبارها قتال حقيقي، وبنوا في داخلهم شيئا من العاطفة و الإعجاب بما يشاهدوه، فعندما يسمعون بزيف هذه المصارعة ينكرونها ويحاولون إثبات العكس.

اثبات ان المصارعة تمثيل

تعد المصارعة الحرة في حقيقتها عبارة عن مسرح مفتوح من جميع الاتجاهات، وتكمن قوانين هذا المسرح في وجود اتفاقات بين جميع المصارعين بسيناريوهات محددة فيما بينهم؛ حيث يقوم المدير المسؤول والمنسقون بتأليف قصة وسيناريو يبين كيفية القتال ومن سينتصر بعدة حركات مدروسة، ويكمن الإبداع في تطبيق هذا السيناريو بأسلوب ممتع ومميز وملفت للنظر، وبهذا لا يكون المصارعون إلا عبارةً عن ممثلين وظيفتهم الالتزام بما قام فريقهم بتأليفه وارتجاله بأسلوب فني ومبدع.

وإذا قمنا بفتح اليوتيوب على الإنترنت سنجد عدة فيديوهات تعرض الكثير من المقاطع بالعرض البطيء، وفي هذه الحالة تظهر كل الخدع التي قام بها المتصارعون، وطرق تمثيلهم الّتي جلبت لهم ثروة وشهرة وإعجاباً من قبل الكثير من الناس.

اسرار المصارعة الحرة

استطاعت المصارعة الحرة احتلال عرش الألعاب القتالية الرياضية في قلوب معظم سكان كوكب الأرض متفوقة على كل الألعاب القتالية القديمة التي يعود تاريخها إلى مئات سنين مثل الكاراتيه أو الجودو وغيرهما من الألعاب الأخرى.

ويعود ذلك النجاح الساحق لشعبية المصارعة الحرة إلى  الذكاء الاقتصادي والتسويقي للقائمين على اتحاداتها، وبخاصة اتحاد الـ«WWE»، وهو الأمر الذي جعلها اللعبة القتالية الأكثر شعبية، ولا تزال كذلك حتى الآن.

ولكن عالم المصارعة الحرة داخل اتحاد الـ«WWE» يحتوي على الكثير من الخبايا والأسرار التي لا يعرفها الكثير من عشاق تلك الرياضة؛ لهذا سوف نتعرف في التقرير التالي إلى أهم تلك الأسرار التي ربما سوف تغير قناعاتك عن تلك اللعبة.

  • ليس هناك أكثر من الأموال!

على الرغم من أن عقود نجوم الفئة الأولى داخل اتحاد الـ«WWE» لا تتخطى الـ500,000 دولار شهرياً؛ فإن معظم نجوم تلك الرياضة يتعدى دخلهم السنوي أكثر من 15 مليون دولار بسبب مكافآت الفوز والدعاية.

  • أنت بلا حقوق! 

بالطبع في رياضة قتالية تعتمد في الأساس على تنفيذ الضربات القاضية الخطرة وتبادل اللكمات والضربات من الوارد أن يتعرض نجوم المصارعة الحرة إلى الإعاقات أو الإصابات الخطرة أو حتى الوفاة.

والغريب في الأمر أنه حتى لو حدث أحد تلك الأمور لأي مصارع فلا يجوز له رفع أي دعاوي قضائية ضد خصمه أو ضد اتحاد الـ«WWE»؛ فهناك شرط ثابت في جميع عقود اللاعبين يمنعهم من اللجوء إلى القضاء في حالة تعرضهم إلى أي إصابات في أثناء النزالات.

  • ستدفع ثمن ما ترتديه! 

إذا كنت تعتقد أن الموسيقى والألعاب النارية والأزياء هي أمور يتكفل بها اتحاد الـ«WWE» فأنت مخطئ؛ فكل نجم من نجوم المصارعة هو المسؤول عن تكاليف كل هذه الأمور.

  • الدماء ليست دماءً!

إذا كنت تظن أن كل الدماء التي تشاهدها في مباريات القفص أو حتى في المباريات العنيفة التي تجمع بين نجوم المصارعة حقيقية فأنت مخطئ تماماً؛ ففي الواقع يحصل المصارعون على كبسولات وفق سيناريو متفق عليه سواء من الحكام أو ممن هم موجدون حول الحلبة يقومون بفتحها بخفة يد كبيرة لتجعلهم يبدون كأنهم ينزفون بالفعل.

وفي الفيديو سوف تشاهد حقيقة تلك الدماء في المباراة الكبيرة التي جمعت بين القوي رومان رينز وأيقونة الـ«WWE» تريبل إتش.

  • لن تلعب في أي مكان! 

هناك بعض الشروط الغريبة في عقود نجوم المصارعة الحرة، وبخاصة النجوم منهم؛ فإدارة الـ«WWE» تمنع نجومها من اللعب في أي اتحاد اَخر للمصارعة الحرة فترة معينة من الزمن إذا تم فسخ التعاقد من قِبل المصارعين أو الاتحاد مثل ما حدث في حالة بروك لسينر الذي ظل بعيداً عن المصارعة 6 سنوات كاملة بسبب بنود العقد.

  • أفلام أكشن

الحقيقة أن معظم نزالات الـ«WWE» -إن لم تكن جميعها- تهدف إلى الترفيه في المقام الأول؛ فهناك سيناريو للضربات يتم وضعه قبل المباريات، ويقوم بتنفيذه المصارعون بدقة وإتقان نجوم أفلام الأكشن.

وفي الفيديو سوف تشاهد جون سينا في أثناء إحدى المباريات وهو يقول لخصمه قبل أن يدفعه إلى الحبال أن يركله بعد أن يدفعه.

 

السابق
أسرع حيوان في العالم
التالي
متى تأسس نادي برشلونة

اترك تعليقاً