أطباق رئيسية

طريقة عمل عقدة الدجاج

عقدة دجاج شيباني

المكوّنات نصف دجاجة مقطّعة إلى قطع متوسّطة. حبّتان من البطاطا مقطّعة إلى شرائح. حبّة من الكوسا متوسّطة الحجم ومقطّعة. حبّتان من البندورة المقطّعة. بصلة مقطّعة لشرائح. قرن فلفل أخضر. قرن فلفل أحمر. ملعقتان كبيرتان من معجون الطماطم. نصف ضمة من الكزبرة الخضراء. ثلاثة فصوص ثوم مدقوق. القليل من الزّيت. رشّة ملح. نصف ملعقة صغيرة من القرفة، والهيل، والفلفل الاسود. ملعقة صغيرة من الكمّون وبهارات الكاري. طريقة التّحضير نضع مقدار ملعقتين من الزّيت في مقلاة على النّار، ثمّ نضع فوقه البصل المقطّع على شكل شرائح، ونقلّب بشكلٍ جيّد. نضع قطع الدّجاج على البصل والزّيت، ونستمرّ بالتّقليب مدّة عشر دقائق. نضع شرائح البطاطا، ثمّ قطع الكوسا، ثمّ الفلفل الأخضر، مع التّقليب ثمّ نضع البندورة المقطّعة والكزبرة ونقلّبها جيّداً. نقلّب الخليط على نار متوسّطة ونغطّيه بشكل جيّد لخمس دقائق. نُضيف الثّوم المدقوق، ثمّ الكاري، ونقلّب لدقيقتَين، ثمّ نسكب مقدار كوبَين من الماء السّاخن ونغطّي القدر. نترك القدر على النّار حتّى يجفّ الماء، ثمّ نضع الفلفل الأحمر المطحون، ثمّ الهيل، والقرفة، والفلفل، والكمّون، مع التّحريك المستمرّ، ثمّ نضيف مقدار كوب ماء ساخن. نغطّي القدر ونتركه لمدّة خمس دقائق، ثمّ نضيف معجون الطماطم، والقليل من الماء، ورشّة من الملح، ونترك القدر على النّار الهادئة حتّى تجفّ أو تجمد العقدة. نتاكّد من أنّ الدّجاج قد نضج، ونطفئ النّار، وإن لم ينضج نُضيف إليه مقدار نصف كوب من الماء ونتركه على النّار الهادئة. تقدّم العقدة مع الخبز أو إلى جانب الأرزّ الأبيض.

عقدة الدجاج النفسية

المقادير: دجاجتان متوسطتا الحجم وزن الدجاجة كيلو ونصف. 4 حبات من الطماطم. 4 حبات من البطاطا متوسطة الحجم. ملعقتان كبيرتان من معجون الطماطم. لتر من الماء. 24 ضرس من الثوم. ملعقة صغيرة من االكمون. ملعقة صغيرة من الكاري. ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. ملعقة صغيرة ونصف من الملح. قرن من الفلفل الأخضر. 4 ملاعق كبيرة من الزيت النباتي. طريقة التحضير: نقشّر الثوم ونهرسه كما نقشّر البصل ونفرمه فرمًا ناعمًا. ننظّف الدجاج ونسحّبه من العظم ويقطع لقطع كبيرة. نضع الزيت في قدر على النار ونتركه حتى يسخن، ثم نضيف البصل ونقلبه حتى يذبل. نقشر البطاطا ونفرمها لأرباع بشكل طولي ونغسلها كما نغسل الفلفل الأخضر ونفرمه. نضيف الدجاج للبصل ونقلبه، كما نضيف قطع البطاطا ونتركهم على النار مع التقليب حتى يبدأ يتحمر الدجاج. نغسل أثناء ذلك الطماطم جيدًا ونفرمها ثم نضعها في وعاء الخلاط مع معجون الطماطم ونخلطهم ونتركهم جانبًا. نضيف بعد ذلك الفلفل الأسود والملح والكمون والكاري ونقلبهم، ثم نضيف الثوم المهروس للدجاج. نضيف خليط الطماطم والفلفل للقدر ونقلبهم على نار هادئة، ثم نغطي القدر ونتركهم مدة عشر دقائق. نضيف بعد ذلك الماء ونترك القدر على النار حتى يجف الماء، ثم يرفع عن النار ويكون جاهزًا للتقديم.

ايدام يمني بالدجاج

المكونات كوب من الدقيق الابيض. كوب من دقيق الذرة. ملعقة خميرة فوريّة. رشّة ملح. كوبان من الماء. ملعقة صغيرة من البيكنج باودر. طريقة التحضير نخلط جميع المكوّنات مع بعضها البعض دون البيكنج باودر، ونعجن العجينة بماءٍ دافئ ونتركها حتى تتخمّر العجينة مدّة نصف ساعة، -العجينة تكون سلسة مثل عجينة القطائف-. نخلط المكونات ونضيف البيكنج باودر جيداً، ثمّ نجهّز مقلاةً أو صاجاً غير قابل للإلصاق، ثمّ نضع مقدار نصف كوب من العجينة ونتركها تُطهى حتى تصدر فقاقيع، ثم نقلّب حتى تُطهى قليلاً.

طريقة عمل العقدة للشعر

ارفعي شعرك في ذيل حصان عالي. مشطي شعرك بعيدًا عن جبهتك ثم خذي شعرك واصنعي ذيل حصان عالي بالقرب من أعلى رأسك واربطيه بإحكام باستخدام رباط شعر.
يسهل صنع عقدة عالية على الشعر الذي لم يغسل منذ يومين أو ثلاثة أيام مقارنةً بالشعر المغسول.

قسمي ذيل الحصان إلى قسمين. خذي شعر ذيل الحصان وقسميه إلى قسمين متساووين. أضيفي كمية صغيرة من الموس أو كريم التصفيف لكل قسم لجعل الشعر شديد النعومة.

لفي كل قسم من الشعر حول الآخر. خذي قسمًا من الشعر في كل يد وقومي ببرمه على القسم الآخر حتى الأطراف لجعلهما جزءً واحدًا. يساعد برم شعرك بتلك الطريقة على جعل العقدة العالية أنعم ومنع التطاير.

لفي شعرك حول رباط الشعر. خذي الشعر المبروم ولفيه في اتجاه عقارب الساعة حول رباط الشعر.

ثبتي العقدة العالية في مكانها. عند الانتهاء من اللف، استخدمي عدة دبابيس شعر لتثبيت العقدة العالية في مكانها من أعلى وأسفل الكعكة.[٥]
رشي شعرك برذاذ الشعر المثبت لإعطاء التصفيفة مزيد من التثبيت.
طريقة

صنع عقدة عالية كثيفة

مشطي شعرك على شكل ذيل حصان. اعملي على شعر مغسول من يومين أو ثلاثة أيام أو رشي شعرك بالقليل من اللشامبو الجاف لإعطائه كثافة ثم مشطي شعرك لصنع ذيل حصان بالقرب من قمة رأسك واربطيه برباط شعر.[٦]
هذه التصفيفة مناسبة لصاحبات الشعر المجعد أو المموج لأن الشعر المجعد يعطي شكلًا أكثر كثافة.

فحسة دجاج

المقادير
نصف كوب من الماء
2 ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة
2 ملعقة كبيرة من زيت نباتي
1 ونصف كوب من البصل الأخضر، مفروم
1800غ من لحم البقر، مقطع لمكعبات
2 بندورة متوسطة، مقشرة ومقطعة
1 ملعقة صغيرة من الكمون
7 كوب ماء، أو حسب الحاجة
مكونات السحاوق الأخضر
2 فص ثوم
ربع كوب من أوراق الكزبرة، طازجة ومفرومة
ربع كوب من الكراث
1 فليفلة خضراء حارة، مفرومة
رشة من الملح
ربع كوب من الماء
طريقة التحضير
ضعي نصف كوب الماء في وعاء صغير، رشي الحلبة فوقه، واتركيهم لــ 2 -3 ساعة ثم صفّيها واتركيها جانباً
في هذه الأثناء، سخني الزيت في مقلاة كبيرة وحمصي البصل الأخضر لدقيقتين، أضيفي لحم البقر وحركيهم لــ 5 دقائق أخرى
أضيفي البندورة، الكمون والماء الاضافي، اغليهم، غطيهم واتركيهم على نار هادئة لمدة 2 وربع ساعة او حتى ينضج اللحم.
اخفقي الحلبة لــ 5 دقائق، أو حتى تنفش ويصبح لونها أبيضاً، أضيفي مزيج الساهويك واخلطيه مع الحلبة.
ضعي قدراً على نار عالية حتى يصبح ساخناً جداً، أخرجي اللحم من المرقة وضعيه في القدر
اهرسي اللحم باستخدام ملعقة كبيرة واسكبي مرقة بمقدار 2 كوباً وحركيهم معاً، اسكبي فوقهم مزيج الحلبة وقدمي الطبق.
لتحضير السحاوق الأخضر
ضعي كل المكونات في الخلاط واضربيهم لــ 3 دقائق أو حتى يصبح الخليط ناعماً

عقدة دجاج كم سعره حراريه

قطعة صغيرة من صدر الدجاج: 2.4 سعرة حرارية.

* صحن الدجاج المشوي: 114.3 سعرة حرارية.

* صحن الدجاج المقلي: 145.2 سعرة حرارية.

* كل جرام من سجق الدجاج: 1.8 سعرة حرارية.

* صحن الدجاج المسلوق في الماء مع الكركم: 148.3 سعرة حرارية.

* شرائح الدجاج مع العظم من كنتاكي: 345 سعرة حرارية.

* قطعة برغر الدجاج: 237.6 سعرة حرارية.

* قطعة الدجاج بالكاري: 249.2 سعرة حرارية.

* طبق سلطة الدجاج: 326.8 سعرة حرارية.

* ساندويش الدجاج: 196.5 سعرة حرارية.

 

السابق
دواء أبريكس – arpek
التالي
فوائد الزعتر

اترك تعليقاً